WHAT'S NEW?
Loading...

كشف أسرار جهاز AZBox ME Super Box- الوسائط


  • تكامل سهل مع شبكات الوسائط المنزلية
  • جهاز الاستقبال يعرض الأفلام والصور ويشغل الموسيقى
  • يمكن إضافة الترجمة للأفلام
  • يمكن إعداد قوائم التشغيل لملفات الصوت
يبدو أن AZBox لME قد سبب اثارة متصيدي جديد التكنولوجيا والمهتمين بتقنيات DX لأجهزة الاستقبال، وذلك بفضل قدراته المميزة.

أما الآن سنلقي نظرة على جانب آخر لنشرح كيف أن هذا الجهاز يرضي محبي الوسائط المتعددة بنفس القدر. بغض النظر عن شعبية  التنسيق الذي تستخدمه على هذا الجهاز، فإن AZBox ME قادر على تقبل مختتف صيغ الأفلام والموسيقى والصور. وأسهل وسيلة للتمتع بالوسائط المتعددة هي بنسخ الملفات إلى القرص الصلب الخاص بجهاز AZBox ME باستخدام عميل FTP. برغم أن هذه الطريقة جيدة إلا أنه هناك في كثير من الأحيان أكثر من تلفاز واحد في المنزل المتوسط. ​​ألن يكون من الجميل أن تستطيع الوصول إلى محتوى الوسائط المتعددة من غرفة المعيشة أوالدراسة، أوغرفة نوم أو أي مكان آخر كنت فيه لمشاهدة التلفزيون؟وبالإضافة إلى ذلك، فإنه ليس من المنطقي نسخ الملفات كبيرة الحجم إلى القرص الداخلي دائما.

هناك وسيلة مريحة لحل ذلك: يمكنك أن تقرر عدم تخزين ملفات الوسائط المتعددة محليا في جهاز الاستقبال أو مشغل الوسائط في حد ذاته، وإنما صنع خادم  يستضيف محتوى الوسائط. حيث يمكن استخدام أي جهاز يعمل على ويندوز أو لينكس كخادم، أو يمكن اختيار شراء شبكة جاهزة للتخزين (NAS)، ويفضل أن تكون متوافقة مع سامبا ونظام ملفات NFS.

كل من هذين الخيارين يوفر ميزة بروتوكول شبكة ويندوز والتي ننصح بها من أجل الإعداد. في حالة أنك سمعت بحجب رسائل الملقم (SMB) أو نظام ملف إنترنت العام (CIFS)، فهما اثنان من الأسماء أكثر شيوعا لبروتوكول شبكة مايكروسوفت ويندوز. وقد قامت مجتمعات المصادر المفتوحة بمحاكاة هذا البروتوكول وتوزيعه تحت اسم سامبا. للمستخدمين العاديين في المنزل وهذا يعني أن SMB و CIFS وسامبا هم في الأساس نفس البروتوكول وسوف يدعم ويندوز XP وويندوز فيستا وويندوز 7.

وبما أن AZBox ME يدعم هذا البروتوكول كذلك يمكن استخدامه للوصول إلى الخادم المركزي والحصول على الملفات من هناك. لهذا العمل، ومع ذلك، فمن الضروري إنشاء مشاركة شبكة اتصال بحيث يتم إعطاء مختلف الأجهزة الإذن بالوصول إلى بعض المجلدات والملفات على الخادم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق