WHAT'S NEW?
Loading...

مراجعة جهاز Amiko STHD-8820 CICXE PVR



التلفزيونات الفضائية (DVBS / S2) تقدم مجموعة غير محدودة من القنوات من جميع أنحاء العالم، في حين البث الأرضي في النطاقين UHF / VHF (وعلى سبيل المثال DVB-T في أوروبا) يسمح باستقبال القنوات الأقرب إلى البيت. العديد من تلك القنوات المحلية لا يمكن تقديمها عبر الأقمار الصناعية بسبب التكاليف أو قيود الترخيص، ولكن مع ذلك هي جزء مما يشاهده المشاهدون كل يوم.
فلماذا لا يطلق جهاز أن يكون قادرا على تلقي ومعالجة إشارات DVB-S / S2 فقط، وكذلك قنوات DVB-T؟

نحن نشهد أنواع مختلفة من وسائل الإعلام، فلماذا لا يحدث الشيء نفسه بالنسبة الأقمار الصناعية والتلفزيون الأرضي؟

حقق مهندسو الأجهزة في AMIKO ذلك بالضبط. فأحدث جهاز استقبال يحمل اسم نموذج STHD-8820 CICXE PVR.

عندما فتحنا العلبة والتغليف لاحظنا على الفور أن كنا بانتظار مفاجأة. كل شيء بهيئة عالية الجودة واهتمام واضح بالتفاصيل، والمفاجآت السارة ظلت تتوالى: فقد اكتشفنا دليل استخدام ذا تصميم ممتاز، وسهلا لفهم النص وبمختلف اللغات. وجاء ذلك مع بطاقة الضمان الذي كان الرقم التسلسلي الصحيح المتلقي طبع بالفعل على ذلك، بحيث يمكن للعملاء بسهولة تسجيل المنتج على الانترنت مع الشركة المصنعة.

ولكن دعونا نصل الى لب الموضوع والنظر في الجهاز نفسه وجهاز التحكم عن بعد الذي يأتي معه. جهاز التحكم ذو تصميم مريح يجعله يستقر بشكل جيد في يدك. والمواد المستخدمة هي ذات جودة عالية، بحيث لا تبدو لطيفة فقط ، ولكن تعطي شعورا لطيفا حقا . بالإضافة أنه بترتيب سهل الاستخدام من الأزرار، وكلها علامات واضحة ولها نقاط ضغط مريحة. وجدنا أن جميع أزرارالتي كنا بحاجتها في مكانها المتوقع فيمكن أن تكون صداقة مع جهاز التحكم عن بعد في غضون دقائق.

اهتمام الشركة المصنعة بالتفاصيل يظهر في نواح كثيرة، واحدة منها هو الحزام المطاطي على جهاز التحكم عن بعد أن يتأكد لا يمكن أن يتم إسقاط غطاء البطارية عن طريق الخطأ عندما تبديل البطاريات.

المتلقي نفسه بأبعاد 300x231x64 ملم ويزن حوالي 1.8 كجم. لو كانت امرأة شابة يمكننا القول بسهولة أنه سيكون عارضة أزياء عالمية. معالج الجهازبسرعة 400 ميغاهيرتز  مع 1024 ميغابت DDR SDRAM. وتتكون اللوحة الأمامية من مادة أنيقة وعاكسة ويتميز مجموعه خمسة أزرار لتشغيل جهاز الاستقبال من دون مساعدة من جهاز التحكم عن بعد (تشغيل / إيقاف، قناة أعلى / أسفل، وحجم الصوت أعلى / أسفل). خفية وراء رفرف وجدنا القارئ بطاقات كوناكس مدمجا (ومن هنا تأتي CX في تسمية النموذج)، وكذلك فتحة CI للجميع وحدات وصول المشترك القياسية. كل هذا يجعل جهاز AMIKO الجديد خيارا معقولا لاستقبال التلفزيون المدفوع كذلك. يتم تقريب خصائص اللوحة الأمامية قبالة عن طريق مدخل USB على الواجهة والذي يمكن استخدامه لتوصيل عصا الذاكرة USB، على سبيل المثال، لمشاهدة الصور أو الاستماع إلى الموسيقى مع مساعدة من المتلقي. بفضل الربط USB على اللوحة الأمامية ليست هناك حاجة لفترة أطول إلى الالتفاف حوله في الجزء الخلفي كلما أردت عرض صور عطلتك على شاشة التلفزيون.

ونأتي للحديث عن اللوحة الخلفية: حيث أنها سترضي معظم المستخدمين بشكل عام، لأنها توفر جميع خيارات الاتصال المطلوبة، وأكثر، وقد رتبت بعناية وإظهار ما يجعل هذا الجهاز الأفضل في هذه الأيام. ومن الواضح أن هناك مدخلات هوائي لكل موالف وكذلك حلقة من خلال المخرجات، تليها مخرج HDMI لتوصيل جهاز الاستقبال إلى التلفاز، واجهة USB 2.0 لوصل وسيلة تخزين خارجية للاستفادة الكاملة من ميزات PVR، واجهة RS-232، ما مجموعه ثلاثة مقابس RCA للصوت ستيريو والفيديو CVBS، خرج واحد بصري وواحد للصوت الرقمي، ومأخذ إيثرنت RJ45، ومخرج للتيار الكهربائي  وأخيرا وليس آخرا محول 0 / 12V - هذه المواصفات من الصعب الحصول عليها عادة وتقدر ممن يحترفون مجال مستقبلات الأقمار الصناعية. وإجمالا، كنا معجبين جدا بمستوى الاتقان ومجموعة الميزات التي يقدمها جهاز AMIKO.

بعد أن كنا قد توصيل AMIKO STHD-8820 CICXE PVR بالهوائي الذي لدينا وهوائي DVB-T وجهاز الراوتر والتلفزيون أصبحت أصابعنا تحكنا لنضغط على زر التشغيل، والسماح للجهاز بإثبات جدارته. كان واحدا من العناصر الأولى التي حازت على اهتمامنا هو عرض VFD الجميل والمقروء في منتصف اللوحة الأمامية. فإنه يعرض بشكل دائم وسريع في القسم الأيسر، في حين أن الجزء الأيمن من الشاشة يوفر معلومات الحالة أو يظهر اسم القناة المحددة حاليا. وهناك عدد من الرموز صغيرة تضيء للإشارة إلى وضع استقبال (DVB-S / S2 أو DVBT) أو وسائط تخزين تعلق على واجهة USB، من بين أمور أخرى. في حين أن هذه الرموز هي صغيرة جدا لترى من مسافة بعيدة، ونحن مع ذلك وجدت لها أن تكون إضافة مفيدة لعرض VFD الرائعة.
قررت AMIKO أن تصمم هذا الجهاز بدون معالج لتثبيت، مما يعني أن أول معلومة ستظهر على شاشة التلفزيون هي "لا توجد قناة"  فلا داعي للقلق، فالآن لحظة جيدة للاستفادة من القائمة الرئيسية. فهي ذات تصميم سهل الاستعمال وتقوم على بنية منطقية: يتم ترتيب جميع البنود القائمة الرئيسية بدقة في العمود الأيسر، في حين يظهر العمود الأيمن عن البنود الفرعية المقابلة  التي تنتمي إلى أي قسم القائمة معين. وقد قمنا بتصفح "التفضيلات" على الفور، وهو أمر مطلوب للتأكد من أن جهاز الاستقبال وشاشة تلفزيون يعملان على أرضية مشتركة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق