WHAT'S NEW?
Loading...

مراجعة Panodic M3601E


قد تكون لاحظت وجود اتجاه عام في الآونة الأخيرة: وهو تقلص أجهزة الاستقبال ذات المواصفات الرائعة في كل وقت وعلى ما يبدو أن السباق على لإطلاق أصغر جهاز. كل هذا ليس من دون سبب، وذلك لأنه ليس لدى الجميع مساحة كافية أو ولع فني لعرض الأدوات الفنية الضخمة في غرفة المعيشة. الحزمة التي تلقيناها من Panodic تلاحظ بالفعل في حجمها الصغير بدلا من جهاز M3601E DVB-T وبعد أن كنا قد فتحنا كل شيء وجدناه الجهاز ذي أبعاد 11.5 X 7.5 × 2.5 سم واللون الأسود يزن مجرد 118 غرام. بمجرد التفكير في الأمر، فقطعة من الجبن أثقل من هذا الجهاز بكل معنى الكلمة!

نحن نقدر كل من تصميم وجودة بناء  M3601E بحيث نظن أن تصميمها أفضل من أن يبقى مخفيا وراء جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة أو يعلق على الحائط باستخدام فتحات على الجدار على الجانب السفلي من الجهاز. الجهاز به طرق اتصالات جديدة مثل الرياضي  HDMI وRF على الجانب الأيسر، فضلا عن مقبس الكهرباء إلزاميا والموصل لجهاز الاستقبال IR منفصل على الجانب الأيمن. نحن نتحدث عن DVB-T هنا، لذلك وحدة الطاقة الخارجية وتوفير 5V الحالي هو أكثر من كاف - بعد كل شيء، لا توجد حدات خفض شوشرة تتطلب تصل إلى 18V من الجهاز.

من الواضح أن Panodic DVB-T يأتي مع جهاز تحكم عن بعد، ولكن عند النظر في التخطيط للتحكم، لا يوجد شيء واضح عن ذلك على الإطلاق. يبدو أن كل شيء رأسا على عقب لأول وهلة. ما نعنيه ذلك؟ حسنا، يتم وضع جميع أزرار التحكم في وظائف PVR في القسم العلوي من جهاز التحكم عن بعد، تليها مفاتيح الأسهم التي تتبع هذا الترتيب على شكل الصليب التقليدية. أنها ليست سوى في القسم السفلي التي تقع لوحة المفاتيح الرقمية. وبالإضافة إلى ذلك، زر 'ايقاف' لا يمكن العثور بجانب أزرار PVR، ولكن يظهر على الجانب الأيمن السفلي من مفاتيح الأسهم. قد نتساءل لماذا؟ ولنكون صادقين، فقد تسائلنا نحن أيضا في البداية. ولكن الشركة المصنعة قد درست الأزرارالتي تستخدم في معظم الأحيان وكذلك المناطق التي يمكن الوصول إليها بسهولة أكثر ومن ثم تصميم تخطيطه التحكم عن بعد وفقا لذلك. ليست خطوة سيئة بصراحة. وحيث لم يكن رأينا كافيا لاتخاذ كلمتنا لذلك طلبنا من زملائنا في مكتب التحرير رأيهم في جهاز التحكم عن بعد، وكانت ردود فعلهم إيجابية للغاية. يستغرق بعض الوقت لترك العادات المكتسبة سابقا لكنك سوف تعتاد على ذلك.

للأسف، فمستقبل IR الخارجي هو عنصر لا يمكننا الثناء عليه جدا، لأنه لا يلتقط دائما الأوامر المرسلة من جهاز التحكم عن بعد. وكان الأمر أشبه بالتصويب والإطلاق بدلا من التحكم عن بعد، إذا أردنا للتأكد من اتباع استقبال الأوامر لدينا على الصعيد الإيجابي، فهناك LED متكاملة تدل على وضع التشغيل الحالي (أخضر = على والأحمر = وضع الاستعداد) وهي ميزة مفيدة جدا.

مباشرة بعد تشغيل Panodic M3601E فقد ظهر معالج التثبيت على الشاشة الذي يصطحب المستخدم للإجراءات التالية: اللغة، والموقع، HDMI قرار الإخراج ونسبة الارتفاع الفيديو. أعجبتنا مسألة أن اختيار اللغة والموقع مترابط، بحيث أن الجهاز ينشط اللغة المقابلة تلقائيا بعد أن تم اختيار البلد. وغني عن القول أن اللغة يمكن أن تتغير في أي وقت بحيث يكون المواط الفرنسي الذي يعيش في لندن  سعيدا كمثال فقط. ويمكن الاطلاع على قائمة بجميع اللغات المعتمدة في جدول البيانات الفنية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق