WHAT'S NEW?
Loading...

مراجعة Skyworth HS18 DV3S2


يتم استخدام موصل SCART على نطاق واسع جدا في أوروبا لسنوات عديدة وكانت هناك أجهزة استقبال الأقمار الصناعية الصغيرة التي يمكنك ببساطة أن توصل بمنفذ  SCART. ولكن عندما تم تطوير SCART، في ذلك الوقت لم يكن هناك HDTV، ونتيجة لذلك فمنافذ SCART لا ترقى إلى متطلبات اليوم من أجل عرض محتوى HD على التلفزيون، فعليك استخدام مقبس HDMI.

وذلك هو بالضبط هذا المفهوم الذي قدمته  SKYWORTH في SKYWORTH HS18 وهو أول جهاز استقبال صغير ويدعم  HDMI. مع كابل HDMI HS18 طلوه مجرد 10CM، وليس ذلك فحسب، وأدمجت مباشرة إلى الجهاز. هذا يتيح للمربع قمة مجموعة تختفي تماما وراءالتلفزيون بجوار مدخل HDMI.

بفضل المواد المصنع منها الجهاز  فهو يزن100G كما أن جهازHS18 يمكن أن يكون ثابتا في مكان بحيث لا يكون الشد على كابل HDMI أكثر من اللازم. انه صغير بأبعاد  11 × 7 × 1.7CM وهو حجم بالاكاد يأخذ أي مساحة، وحتى الآن يأتي مع امكانيات اتصال مختلفة لم نكن نتوقع أن نجدها في جهاز استقبال حديث. ويشمل ذلك، بالطبع، والأقمار الصناعية IF مدخلات، واجهة USB 2.0 لأجهزة التخزين الخارجية، منفذ لمحول المكونات RS232، مدخل لسد العجز في استقبال الأشعة تحت الحمراء الخارجية وكذلك مدخل لإمداد الطاقة الخارجية 12V. وتتضمن الحزمة أيضا جهاز تحكم عن بعد صغيرة ولكن قوية. وصفت بشكل واضح الأزرار وتوفر الضغط الخلفي بالراحة عند الضغط عليه.

واحدة من المصابيح التي تتكامل مع مستقبل الأشعة تحت الحمراء يدل على الوضع التشغيلي الحالي للجهاز، لو كان أحمر المتلقي فهو في وضع الاستعداد واذا كان الأخضر المتلقي يعمل.

عموما، فقد كنا سعداء جدا بجودة صنع SKYWORTH HS18، وأحببنا أيضا أنه من أكبر قليلا من علبة سجائر.

عند تشغيل جهاز الاستقبال على لأول مرة، يوجد شاشة ترحيب في القائمة الرئيسية وستة قوائم فرعية لها. كما جرت العادة، بدأنا مع إعدادات النظام والتي يمكنك إعداد المتلقي لمتطلباتك الشخصية. الخطوة الأولى هنا هي تحديد لغة OSD المفضلة. ويمكنك الاختيار من بين الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية البرتغالية والروسية والتركية والبولندية والعربية وكذلك الفارسية.

وHS18 يعمل بشكل جيد جدا مع المعدات التلفزيونية المتوفرة في أنه يدعم قرارات الصورة بجودة 480I، 480P، 576i ، 576P، 720P 50HZ، 720P 60 هرتز و 1080i 50 هرتز و 1080i 60 هرتز وكذلك 1080P 50 هرتز و 1080p 60 هرتز. ومن الواضح أنه إذا كنت تملك HS18، سوف تكون مستعدة تماما اليوم أن تبث عبر الأقمار الصناعية في HDTV 1080P. كما وجدنا اثنين من الأوضاع التلقائية عملية جدا حيث الوضع الأول يضبط جودة الصورة تلقائيا إلى جودة الإشارة الواردة من القمر الصناعي بينما النمط الثاني يعدل جودة الاستقبال إلى جودة التلفزيون.

يمكن تعزيز كل هذه القدرات عن طريق تزامن الوقت التلقائي. فقد قامت SKYWORTH ببعض التفكير في هذا، فلا تطلب من المستخدم إدخال فرق التوقيت المحلي بالنسبة لـGMT ولكنها توفر بدلا من ذلك قائمة البلدان والمدن للاختيار من بينها. لقد وجدنا أن هذا ليس فقط أكثر واقعية ولكن أكثر من ذلك بكثير لصالح العملاء! وتشمل الإعدادات الأخرى القدرة على تعديل الحدة والتباين والسطوع من الفيديو بشكل منفصل.

تمت مقارنة SKYWORTH HS18 قبل ذلك بأجهزة التلفاز العادية، والخطوة التالية هي إعداد اتصال صحيح إلى هوائي الأقمار الصناعية. وبما أن HS18 يدعم جميع بروتوكولات DiSEqC المتاحة، وهي: 1.0 لاستقبال ما يصل الى أربعة أقمار صناعية، 1.1 لمدة تصل إلى 16 الأقمار الصناعية وكذلك 1.2 و 1.3 لهوائيات الآلية. وتتكون قائمة مواقع السواتل مبرمج مسبقا تتكون من 46 مداخل ويشمل كل من الأقمار الصناعية الأوروبية القياسية. كنا سعداء أن نرى أن القائمة نفسها كانت محدثة حتى آخر تاريخ. قائمة transponder وقائمة الأقمار الصناعية يمكن بسهولة أن تعدلا بحيث لا يستغرق سوى مجرد ضغطة زر على جهاز التحكم عن بعد لإضافة وتعديل أو حذف مرسل أو الأقمار الصناعية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق